. المغرب -->

اعلان وسط المواضيع1

المغرب

المغرب

المملكة المغربية :

هي إحدى الدول العربية الإفريقية ، وهي عضو في الأمم المتحدة منذ عام 1956 ، وتحتل المغرب المرتب الثالثة بين دول العالم في معدل الفوسفات على أرضها .

موقعها الجغرافي :

يقع المغرب في أقصى شمال أفريقيا ، يحدها من الشمال البحر الأبيض المتوسط و من الغرب البحر الأطلسي ومن الشرق الجزائر و من الجنوب موريتانيا .

عاصمة المغرب  و أشهر مدنهِ :

يوجد بالمغرب حوالي 52 مدينة ومن أبرز مدنها الرباط وهي العاصمة الإدارية للبلاد ، أما الدار البيضاء فهي أكبر مدن المغرب من حيث المساحة وتعتبر المدين الاقتصادية للبلاد أما مراكش فهي العاصمة السياحية وهناك أيضا طنجة و مكناس و فاس ...

تأسيسها و نشأتها :

يعود تاريخ المغرب إلى نحو 2000 عام ق.م ، حيث ظهر الفينيقيون على المنطقة ومن ثم تعاقبت عليها حضارات أخرى متعدد مثل حضارة الفاندال و القوط الغربيين و البيزنطيين و الرومان الذين حكموها خلال القرن الخامس ميلادي ومن ثم سيطر العرب على المنطقة منذ 681 بشكل جزئي و في عام 705 سيطرو عليها بشكل كامل و ظهرت على المغرب العديد من الدول وحكمتها أسر حكيمة عدة منذ أن دخلها الإسلام حيث تم فتح بلاد المغرب الأقصى على يد عقبة بن نافع في عام 62 هجرية ، إلا أن هذا الفتح لم يكن بشكل كامل أما فتح المغرب بشكل كامل فكان سنة 88 هجرية على يد موسى ابن نصير أما بالنسبة للاحتلال الفرنسي للمغرب فقد نالت المغرب استقلالها في عام 1956 بعد مواجهة كثيرة بين المغاربة و الاحتلال الفرنسي .

مساحة المغرب :

تصل المساحة الإجمالية للمغرب إلى  km² 446550  .

اللغة الرسمية :

اللغة الرسمية المستخدمة في المغرب هي اللغة العربية ويتحدث أغلب السكان أي ما يماثل 85 % اللهجة العربية المغربية  وتليها اللغة الأمازيغية التي تمثل اللغة المحلية في الريف .

العُملة :

يعتبر الدرهم العملة الرسمية في المغرب وستخدم الدرهم المغربي كعملة رسمية منذ عهد حكم محمد الخامس ، وقبل الدرهم كانت العملة الرسمية في المغرب هي الfrancs الفرنسي ، و أصدر الدرهم المغربي لأول مرة في سنة 1956 .
logo
نسعى دوما جاهدين للتحسن والتقدم وليس ما تراه هو حدودنا! ونحن نقدر كثيرا زوارنا وآراؤهم فإن كان لديك أي اقتراح أو نصيحة نستطيع بنائها أو ما إلى ذلك يمكنك مشاركتنا كل ما في ذهنك من خلال تعليق أو الإتصال بنا .
  • Facebook
  • اشترك في بريدنا الالكتروني

    منشورات مشابهة

    اظهار التعليقات
    اخفاء التعليقات

    0 تعليقات على "المغرب"

    إرسال تعليق

    اعلان اعلى المواضيع

    اعلان وسط المواضيع1

    اعلان وسط المواضيع2

    اعلان اخر المواضيع