. السلحفاة -->

اعلان وسط المواضيع1

السلحفاة

السلحفاة

السلحفاة :

هي زاحفة من ذوات الدم البارد . ثمة نوعان من السلاحف الأول بري و بعضها مائي و السلحفاة البحرية . و تشترك السلاحف في نفس الخصائص التي تتميز بها كل الزواحف و منها : تَنَفُس برئتين ``السلاحف البرية و المائية `` ، لها قلب مؤلف من أذينين اثنين ، و بطن واحد ، تضع بيضها في مكان جاف تقريباً ولا تحضنه .

دورة حياة السلحفاة :

تبدأ دورة حياة السلاحف من البيوض بعملية التزاوج بين ذكور و إناث السلاحف ، و السلاحف تترك بيوضها لحدها و لا تراها حتى بعد فقس البيوض ، و تستغرق البيوض مدة شهرين إلى ثلاثة لكي تفقس ، و عند فقسها تخرج السلاحف الصغيرة و التي عليها أن تحمي نفسها بشكل مستمر من المفترسات حتى تتصلب قشرتها الخارجية بالكامل وتوفر لها مصدر الحماية الأول ، و على الرغم من أنه قد تفقس 80 بيضة لسلاحف صغيرة إلا أن عدداً قليلاً منها قد يصل إلى سن البلوغ . و كل سنة من عمر السلحفاة تضاف خلالها حلقة إلى قشرتها الخارجية ، لذلك تعد القشرة الخارجية للسلحفاة و سيلة لمعرفة عمر السلحفاة ، و عندما يكتمل نمو السلحفاة تماماً يقل عدد الحيوانات المفترسة التي قد تهدد حياتها . 

تغذية السلحفاة :

السلحفاة البرية : فهي تتغذى على الحشائش و النباتات و الخضروات و لذلك يسهل تربيتها كحيوان أليف .
السلاحف المائية : هي حيوانات مُفترسة و معظمها يتغذى على الأسماك الصغيرة و القواقع و الكائنات البحيرة الصغيرة ، و يشمل غذاء السلاحف المائية على العديد من النباتات المائية و في بعض الحالات تشكل هذه النباتات الغذاء الرئيس لها .
logo
نسعى دوما جاهدين للتحسن والتقدم وليس ما تراه هو حدودنا! ونحن نقدر كثيرا زوارنا وآراؤهم فإن كان لديك أي اقتراح أو نصيحة نستطيع بنائها أو ما إلى ذلك يمكنك مشاركتنا كل ما في ذهنك من خلال تعليق أو الإتصال بنا .
  • Facebook
  • اشترك في بريدنا الالكتروني

    منشورات مشابهة

    اظهار التعليقات
    اخفاء التعليقات

    0 تعليقات على "السلحفاة"

    إرسال تعليق

    اعلان اعلى المواضيع

    اعلان وسط المواضيع1

    اعلان وسط المواضيع2

    اعلان اخر المواضيع