. الجمل -->

اعلان وسط المواضيع1

الجمل

الجمل

الجمل :

الجمل هو حيوان نباتي يشتهر بالكتلة الدهنية على ظهره التي تسمى السنام ، و يسمى شعر الجمل بالوبر . تنقسم الجمال إلى قسمين : الجمل العربي : و له سنام واحد ، و يعيش بمناطق شمال أفريقيا و الصحراء الكبرى و الشرق الأوسط و صحراء الربع الخالي ، و الجمَال ذات السنامين ، التي تعيش في منطقة آسيا الوسطى . يصل طول الجمل إلى 7 أقدام ، و وزنه إلى 1500 رطل . يستطيع الجمل التحرك بسهولة في الرمال الصحراوية بسبب أقدامهم المهيئة لذلك ، حيث تتكون قدمه من إصبعين يتباعدان عند ملامسة القدم للأرض و بهذه الطريقة لا يغرق في الرمال . يتم تخزين الدهون في سنام الجمل لاستخدامها كمصدر للطاقة عندما لا تتوفر مصادر غذائية لديه . يستطيع الجمل البقاء على قيد الحياة دون طعام أو ماء لفترة طويلة .

كم يعيش الجمل ؟

يعيش الجمل لمدة 30 أو 40 سنة .

ماذا يأكل الجمل ؟

يعتبر الجمل من الحيوانات العاشبة ، وهو قادر على أكل النباتات التي لا تستطيع معظم الحيوانات الأخرى أكلها ، ولا يأكل اللحوم على الإطلاق .
logo
نسعى دوما جاهدين للتحسن والتقدم وليس ما تراه هو حدودنا! ونحن نقدر كثيرا زوارنا وآراؤهم فإن كان لديك أي اقتراح أو نصيحة نستطيع بنائها أو ما إلى ذلك يمكنك مشاركتنا كل ما في ذهنك من خلال تعليق أو الإتصال بنا .
  • Facebook
  • اشترك في بريدنا الالكتروني

    منشورات مشابهة

    اظهار التعليقات
    اخفاء التعليقات

    0 تعليقات على "الجمل"

    إرسال تعليق

    اعلان اعلى المواضيع

    اعلان وسط المواضيع1

    اعلان وسط المواضيع2

    اعلان اخر المواضيع