. النمر -->

اعلان وسط المواضيع1

النمر

النمر

النمر :

النمر جمعه نمور ، وهو حيوان مفترس لاحم .

أكل النمر :

يتألف غذاء النمر من الحافريات و السعادين إجمالاً .

كم يعيش النمر :

يعيش النمر ما بين 12 إلى 17 سنة .

معلومات عن حيوان النمر :

  1. يعد النمر أكبر قط بري في العالم .
  2. يبلغ طول ذيله نحو 0.9 m .
  3. يبلغ وزنه في المتوسط 204 kg . و يكون الذكور عادة أثقل وزناً من الإناث ضمن كل نوع فرعيّ من الأنواع .
  4. يبلغ طول قامته نحو 0.9 m .
  5. يبلغ طول أسنانه 10 cm .
  6. له مخالب يبلغ طولها طول مفاتيح المنزل .
  7. تعيش النمور بشكل إنفرادي ، باستثناء الأمهات و أشبالهم الذين يعيشون معاً .

الببر الأبيض :

الببر الأبيض

الببر الأبيض أو النمر الأبيض هو حيوان مفترس ينتمي إلى فصيلة السنوريات ، وهو حيوان نادر فهو يعتبر ثاني اكبر أنواع النمور في العالم بعد نمر سيبيريا، والببر الأبيض مثل النمر الذهبي ليس فصيلة جديدة ولكنه لون يكتسبه النمر نتيجة خلل جيني. يصل طوله لثلاثة أمتار ويزن حوالى 285 كيلو، ولونه أبيض براق بخطوط سمراء، ولون العينين أزرق والأنف قرنفلي فاتح، وجد في جميع انحاء الهند في شبه القارة الهندية ، وهذه المجموعة من النمور البيضاء قد تكون كبيرة للغاية ونجدها تتلون اعتمادا على الجينات ، وعلى مدى العامين الماضيين اصبح الببر الأبيض هو الأكثر ندرة في البرية بسبب صيده او التقاطه للتجارة به ضمن الحيوانات الاليفة الغريبة، واليوم، يمكن العثور على الببر الأبيض في عدد قليل من حدائق الحيوان في جميع انحاء العالم ، فهو يعمل علي جذب انتباه الكثيرين .

صفات النمر الأبيض :

النمر إجمالا حيوان منعزل ، يصطاد في الليل عن طريق عمل كمين للمجموعات الكبيرة من الغزلان و الجواميس والماعز ، وهو حيوان انفرادي لا يجتمع إلا للتزاوج ، وتدوم فترة الحمل من 95 إلى 110 يوما وغالبا ما تنجب أنثى النمر من 2 إلى 6 أشبال ترضعهم ما بين 4 إلى 6 أشهر ويبقون مع أمهم لمدة سنة تقريبا .

نمط حياة وسلوك النمر الابيض :

النمر الأبيض مثله مثل غيره من أنواع النمور من الحيوانات الانفرادية ماعدا في موسم التزاوج ، وفي الواقع ان الانفرادية هذه تساعده كثيرا في التسلل الي فريسته بطريقة اكثر فاعلية في الغابة الكثيفة ، وعلى الرغم من ان النمر الأبيض ليس حيوانا ليليا ، الا انه يقضي معظم أوقات صيده ليلا لان ذلك يساعده أيضا علي اصطياد فرائسه بنجاح، ولدي النمر الأبيض حاسة سمع وبصر لا تصدق مما يساعده علي الصيد في الغابة في الظلام  .
logo
نسعى دوما جاهدين للتحسن والتقدم وليس ما تراه هو حدودنا! ونحن نقدر كثيرا زوارنا وآراؤهم فإن كان لديك أي اقتراح أو نصيحة نستطيع بنائها أو ما إلى ذلك يمكنك مشاركتنا كل ما في ذهنك من خلال تعليق أو الإتصال بنا .
  • Facebook
  • اشترك في بريدنا الالكتروني

    منشورات مشابهة

    اظهار التعليقات
    اخفاء التعليقات

    0 تعليقات على "النمر"

    إرسال تعليق

    اعلان اعلى المواضيع

    اعلان وسط المواضيع1

    اعلان وسط المواضيع2

    اعلان اخر المواضيع