. التسعير النفسي -->

اعلان وسط المواضيع1

التسعير النفسي

التسعير النفسي

التسعير النفسي :

التسعير النفسي ( بالإنجليزية : Psychological pricing ) هو إستراتيجية تجارية مبنية على النظريّة القائلة بأنّ بعض الأرقام دون غيرها لها انطباع نفسي في نفس الزبون ، على سبيل المثال لو أنّ هنالك قطعتان من بضاعة معينة وتمّ تسعير إحداهما بـ 29,99 $ و الأخرى بـ 30,00 $ ، فغالبًا ما يميل الزبائن إلى تفضيل القطعة الأولى عن الثانية اعتقادًا منهم بأنهم يدفعون دولار واحد عوضًا عن اثنين . تقول النظرية التي أثارت ما سبق أن التسعير المُخَفّض من هذا القبيل يحدث زيادة في الطلب عما في حالة كان المستهلكون عقلانيين للغاية .

لا يصلح التسعير النفسي لكل شيء :

التسعير النفسي غير مناسب لجميع أنواع البضائع ، حيث أنه مفيد في البضائع الرخيصة والمتوسطة السعر ، حيث تبين أن أسعار المنتجات التي نربطها بالرفاهية يٌضل أن يتم تسعيرها برقم صحيح لأن ذلك يعطي للدماغ إشارة أن هذه السلعة ذات نوعية رديئة .


logo
نسعى دوما جاهدين للتحسن والتقدم وليس ما تراه هو حدودنا! ونحن نقدر كثيرا زوارنا وآراؤهم فإن كان لديك أي اقتراح أو نصيحة نستطيع بنائها أو ما إلى ذلك يمكنك مشاركتنا كل ما في ذهنك من خلال تعليق أو الإتصال بنا .
  • Facebook
  • اشترك في بريدنا الالكتروني

    منشورات مشابهة

    لا توجد مواضيع أخرى في هذه الفئة.
    اظهار التعليقات
    اخفاء التعليقات

    0 تعليقات على "التسعير النفسي"

    Post a Comment

    اعلان اعلى المواضيع

    اعلان وسط المواضيع1

    اعلان وسط المواضيع2

    اعلان اخر المواضيع