. الفستق -->

اعلان وسط المواضيع1

الفستق

الفستق

الفستق :

الفستق أو الفستق الحلبي أحد أنواع المكسرات المفيدة للصحة ، والتي يحرص الكثير على تناولها، لمذاقها اللذيذ ومحتوياتها الغنية بالعناصر الغذائية المفيدة للجسم .

فوائد الفستق :

  1. حماية القلب .
  2. أظهرت العديد من الدراسات أن تناول الفستق بشكل منتظم يعزز مستويات السكر بالدم .
  3. حماية الجهاز الهضمي .
  4. الفستق به نسبة عالية جدا من مضادات الأكسدة مقارنة بأنواع المكسرات الأخرى، ما يجعله مميزا في الوقاية من الأمراض السرطانية المختلفة، حيث أنه يحتوي على اللوتين والزباكسانثين والتي تعتبر هامة لحماية العين من حدوث الضمور البقعي المرتبط بالعمر، فضلا عن أن مضادات الأكسدة هامة لصحة القلب أيضا .
  5. يساعد على خسارة الوزن .

أضرار الفستق :

يتطلب الحصول على فوائد الفستق تناوله بكميات طبيعية وعدم المبالغة في تناوله ، فقد يتسبب الإفراط في تنوال الفستق الحلبي بأضرار عديدة ، منها ما يلي :
  1. يؤدي إلى مشكلات واضطرابات في الجهاز الهضمي، مثل: الإمساك، والنفخة، والام البطن، والإسهال .
  2. يرفع ضغط الدم، لا سيما عند استهلاك الفستق الحلبي المملح .
  3. الفستق من الأكلات التي تتأثر بالظروف الجوية المحيطة، لذلك فإن تخزينه في بيئة رطبة يعرضه لبعض الفطريات التي تنمو على سطحه والتي تفرز العديد من أنواع السموم التي قد تصيبك بالاذى وينتج عنها بعض الأمراض .

logo
نسعى دوما جاهدين للتحسن والتقدم وليس ما تراه هو حدودنا! ونحن نقدر كثيرا زوارنا وآراؤهم فإن كان لديك أي اقتراح أو نصيحة نستطيع بنائها أو ما إلى ذلك يمكنك مشاركتنا كل ما في ذهنك من خلال تعليق أو الإتصال بنا .
  • Facebook
  • اشترك في بريدنا الالكتروني

    منشورات مشابهة

    اظهار التعليقات
    اخفاء التعليقات

    1 رد علي "الفستق"

    اعلان اعلى المواضيع

    اعلان وسط المواضيع1

    اعلان وسط المواضيع2

    اعلان اخر المواضيع