. الدجاج -->

اعلان وسط المواضيع1

الدجاج

الدجاج

الدجاج :

يعتبر الدجاج من أشهر الطيور التي قام الإنسان بتربيتها منذ فترة طويلة ، حيث يعتبر مصدرًا رئيسيًا للحصول على كل من اللحوم و البيض ، والتي تعتبر ضرورية لتزويد الجسم بالطاقة اللازمة ، ويمتلك الدجاج ذاكرة قوية جداً , حيث يمكن للدجاجة أن تتذكر أكثر من مئة وجه مختلف من الناس أو الحيوانات .

كم تعيش الدجاجة :

هناك العديد من سلالات الدجاج ، ويعتمد عمر الدجاج على السلالة التي تنتمي إليها ، وكذلك صحة جسم الدجاجة وخلوها من الأمراض ، وعدم إصابتها بالفيروسات ، وقد يصل الحد الأعلى الذي تعيشه الدّجاجة من خمس إلى عشر سنوات ، لكن المعدل الذي يعيش فيه الدجاج بشكل عام يدور حول سبع سنوات ، وهو العمر الافتراضي ، ويذكر أن أقدم دجاجة بلغت الخامسة عشرة من عمرها .

ماذا تأكل الدجاجة :

الدجاج يأكل كل شيء حتى الحصى الصغير حيث يساعده على طحن الطعام لذا لا تقلق من حيث إطعام الدجاج فهو يأكل الحبوب بأنواعها ، وهو يأكل أيضا النمل والصراصير ، وهو يعشق التين الشوكي بجنون ، يأكل بقايا الطعام مثل الثوم، والفول، والبصل، والحمضيات ، وتعد هذه الأطعمة جميعها جيدة للدجاج ما عدا البطاطا النيئة لأنّه من الممكن أن تتسبب في تسمم الدجاج .

من أتى أولا الدجاجة أم البيضة ؟

يعد هذا السؤال من أكثر الأسئلة التي شغلت التفكير البشري ، حيثُ تم طرح السؤال كثيرًا ولم يكن هناك لها إجابة واضحة ومحددة فهي أقرب أن تكون دائرة مفرغة ، ولعل من محاولات الإجابة على السؤال ما قدمة العلماء في عام 2010 م ، حيث أظهرت البحوث أن البيضة تعتمد في تكوينها الأساسي على بروتين معروف باسم "Ovocleidin-17"، وبطبيعة الحال لا يكون هناك إنتاج بيض بدون هذا البروتين ، وهذا النوع من البروتين لا يوجد إلا في مبيض الدجاجة .
واستنتج العلماء أنه لا يمكن أن توجد بيضة أصلا إلا إذا كانت موجودة في الأصل داخل مبيض الدجاجة، مما يعني في النهاية أسبقية وجود الدجاجة .

logo
نسعى دوما جاهدين للتحسن والتقدم وليس ما تراه هو حدودنا! ونحن نقدر كثيرا زوارنا وآراؤهم فإن كان لديك أي اقتراح أو نصيحة نستطيع بنائها أو ما إلى ذلك يمكنك مشاركتنا كل ما في ذهنك من خلال تعليق أو الإتصال بنا .
  • Facebook
  • اشترك في بريدنا الالكتروني

    منشورات مشابهة

    اظهار التعليقات
    اخفاء التعليقات

    2 رد علي "الدجاج"

    اعلان اعلى المواضيع

    اعلان وسط المواضيع1

    اعلان وسط المواضيع2

    اعلان اخر المواضيع