. الثعلب -->

اعلان وسط المواضيع1

الثعلب

الثعلب

الثعلب :

الثعلب حيوان من فصيلة الكلبيات القارتة أي أن نظامها الغذائي متنوع للغاية ، وهو حيوان ثديي ذو الحجم الصغير إلى المتوسط يشبه في شكله العديد من الحيوانات الأخرى مثل الكلاب و الذئاب ، ويتميز بحس بصري قوي ، وخفة حركة جسمه مما يجعله أحد أسرع الحيوانات البرية على كوكبنا . ولثعلب العديد من الأنواع المختلفة ، الموجودة في جميع القارات تقريبًا. غالبًا ما يُقصد بالثعلب أنه الثعلب الأحمر ، لأنه النوع الأكثر شيوعًا على كوكبنا.

كم يعيش الثعلب :

تعيش معظم الثعالب حوالي عامين أو ثلاثة أعوام في البرية.

ماذا يأكل الثعلب :

على الرغم من كونه مفترسًا ، إلا أن نظامه الغذائي يتضمن مجموعة متنوعة من الأطعمة. بالطبع اللحوم هي أساس تغذيته من الأرانب والفئران والسناجب البرية والطيور والحشرات والسحالي ، إلا أن الفواكه والأعشاب هي إضافة إلى نظامه الغذائي.

أنواع الثعلب :

بعض أنواع الثعالب :
  • الثعلب الأحمر : هو أكثر أنواع الثعالب شيوعا ، فرائه بني مائل للحمرة وأحيانا تجده يميل للون الأسود الفضي ، عادة ما يكون ذيل الثعلب طويل وعليه فراء أبيض اللون ، أذنيه تظهر باللون الأسود ، في خلال فصلي الشتاء والخريف يتزايد فراء هذا الثعلب في النمو يحفظ للثعلب الدفء في الفترات ذات الحرارة المنخفضة وفي الأماكن الباردة ، لكن في الربيع يلقي الثعلب بهذا الفراء ويتخلص منه تماما في الفصول الحارة من السنة.
  • ثعلب الفنك أو ثعلب الصحراء : هو أحد أنواع الثعالب الصغيرة الحجم ، والذي يتميّز بأذنيه الكبيرتين جدا . يُعتبر الفنك أصغر أنواع فصيلة الكلبيات.
  • الثعلب الشاحب : هو نوع يتبع جنس الثعلبيات من فصيلة الكلبيات. يستوطن مناطق الساحل الأفريقي، ويسكن المناطق الصحراوية والشبه صحراوية ويعيش في مجموعات.
  • ثعلب بلانفورد يعرف أيضا باسم الثعلب الأفغاني : تتميّز هذه الثعالب عن غيرها بأن بعض عاداتها شبيهة بعادات القطط ، وحتى شكلها يُشابه شكل بعض السنوريات الصغيرة، أما باقي عاداتها مثل التناسل فمماثلة لعادات الثعالب الأخرى (أحادية التزاوج، تكتفي بشريك واحد طيلة حياتها).
  • ثعلب الرمال التبتي : هو نوع من أنواع الثعلبيات التي تعيش في مرتفعات هضبة التبت. بإمكان هذا النوع العيش من 8 سنوات إلى 10 سنوات ولكنه في الغالب يموت في عمر الخامسة.
  • ثعلب القطب الشمالي أو الثعلب الأبيض : ثعلب صغير موطنه القطب الشمالي ولديه قدرات سمعية حادة ويمكنه الحفر كالكلاب ، يساعده فروه الأبيض في الشتاء على التمويه ، وفي الصيف يتحول لون فروه إلى اللون البني ويساعده على التمويه.

logo
نسعى دوما جاهدين للتحسن والتقدم وليس ما تراه هو حدودنا! ونحن نقدر كثيرا زوارنا وآراؤهم فإن كان لديك أي اقتراح أو نصيحة نستطيع بنائها أو ما إلى ذلك يمكنك مشاركتنا كل ما في ذهنك من خلال تعليق أو الإتصال بنا .
  • Facebook
  • اشترك في بريدنا الالكتروني

    منشورات مشابهة

    اظهار التعليقات
    اخفاء التعليقات

    0 تعليقات على "الثعلب"

    إرسال تعليق

    اعلان اعلى المواضيع

    اعلان وسط المواضيع1

    اعلان وسط المواضيع2

    اعلان اخر المواضيع